google.com, pub-6424298476279500, DIRECT, f08c47fec0942fa0 A to Z world wide news: مسيرة بالبيضاء للمطالبة بتفعيل قانون منع التدخين في الأماكن العمومية profil الصحافي :

Sunday, June 28, 2015

مسيرة بالبيضاء للمطالبة بتفعيل قانون منع التدخين في الأماكن العمومية profil الصحافي :

تستعد فعاليات المجتمع المدني بمختلف أطيافها للخروج يوم الأحد المقبل في مسيرة وطنية ستحتضنها مدينة الدار البيضاء، من أجل تفعيل قانون منع التدخين في الأماكن العمومية، مطالبة بتسريع تنزيل القانون الذي صادق عليه البرلمان بمجلسيه، على أرض الواقع بدل جعله حبيس الرفوف لسنوات خلت.
المسيرة التي ستنظمها جمعية الحضن الوطنية، بشراكة مع الائتلاف الوطني لمكافحة المخدرات، بتنسيق مع مجموعة من الفعاليات بالمجتمع المدني، ستنطلق تحت شعار «جميعا من أجل فضاء عام بدون تدخين ولا مخدرات أخرى».
وبحسب المنظمين فإن الهدف من المسيرة هو مطالبة الحكومة بسن مخطط استراتيجي، يشارك فيه الحقوقيون والمسؤولون والفاعلون في المجتمع المدني وغيرهم، للمساهمة في إخراج قانون91 -15، المتعلق بمنع التدخين في الأماكن العمومية ومنع كافة أنواع الدعاية والإشهار له، وتوسيع وتعميق النقاش حوله.
ويتوقع المنظمون بأن يشارك في هذه المسيرة آلاف المغاربة، وذلك تزامنا مع اليوم العالمي لمكافحة تعاطي وترويج المخدرات، حيث سيتم رفع شعارات تطالب رئاسة الحكومة، بتفعيل القانون حتى لا تظل الأماكن العمومية مليئة بالمدخنين الذين لا يحترمون القانون ويتسببون في أضرار لهم ولمحيطهم.
وسيشارك في هذا المسيرة الوطنية مجموعة من الفنانين الذين قاموا بتصوير إشهار للمسيرة، يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، من أجل التوعية والتحسيس بمخاطر التدخين واستهلاك المخدرات والشيشة، لإسماع صوت المواطنين المتضررين من تفشي هذه الآفة في المجتمع.

No comments: