google.com, pub-6424298476279500, DIRECT, f08c47fec0942fa0 A to Z world wide news: ركيا: انتخابات مبكرة وحكومة مؤقتة برئاسة داود أوغلو

Wednesday, August 26, 2015

ركيا: انتخابات مبكرة وحكومة مؤقتة برئاسة داود أوغلو

 

 
  
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يصافح رئيس وزرائه أحمد داود أوغلو قبيل تكليفه بتشكيل حكومة تصريف أعمال أمس (أ ب)
أنقرة (وكالات)
حدد المجلس الأعلى للانتخابات في تركيا أمس يوم الثلاثاء الأول من نوفمبر موعدا للانتخابات التشريعية المبكرة بعد فشل مفاوضات تشكيل ائتلاف حكومي، فيما كلف الرئيس رجب طيب أردوغان رئيس وزرائه احمد داود أوغلو تأليف حكومة تصريف أعمال.
وأكد رئيس المجلس سعدي جوفين هذا الموعد في بيان أعقب قرار أردوغان أمس الأول إجراء انتخابات مبكرة في البلاد التي تعاني عددا من الأزمات الأمنية المتعلقة بتمرد حزب العمال الكردستاني والانخراط في مكافحته إلى جانب شن هجمات على «داعش» على هامش الهجوم الأساسي على المسلحين الأكراد، إضافة إلى أعمال عنف يمارسها تيار اليسار المتطرف الكردي.
وفي هذه الأثناء، أعلن الجيش التركي أمس مقتل 34 من مسلحي حزب العمال الكردستاني في غارات جوية في شمال العراق. ولم تؤكد وسائل الإعلام التابعة للمسلحين الأكراد هذه المعلومات. وكانت تركيا بدأت تنفيذ غارات ضد مواقع الحزب في يوليو الماضي بعد انهيار وقف إطلاق النار بينهما. كما يشن مسلحو الحزب هجمات داخل تركيا تستهدف في أغلبها قوات الأمن.

وكان الرئيس التركي دعا أمس الأول إلى انتخابات مبكرة قالت الرئاسة إنها «أصبحت ضرورية» بعد فشل جهود تشكيل ائتلاف حكومي في أعقاب انتخابات السابع من يونيو. وقد كلف أردوغان داود أوغلو تشكيل حكومة تصريف أعمال قبل الانتخابات المبكرة. ... المزيد





 




No comments: