google.com, pub-6424298476279500, DIRECT, f08c47fec0942fa0 A to Z world wide news: مفاوضات إنهاء الحرب السورية 14 مارس

Wednesday, March 9, 2016

مفاوضات إنهاء الحرب السورية 14 مارس

المتحدثة باسم المبعوث الدولي الخاص لسوريا ستيفان دي ميستورا، أمس، أن الجولة الجديدة من المحادثات الأساسية التي تهدف إلى إنهاء الحرب في سوريا ستبدأ في جنيف في موعد أقصاه 14 مارس، وأشارت إلى أنه لن يكون هناك أي مشاركين جدد، وأن المشاركين الذين وجهت إليهم الدعوة هم أنفسهم من شاركوا في الجولة الأولى، فيما حث الأمين العام للأمم المتحدة جنرال أمريكي يطالب بإحياء «تدريب المعارضة»
بان كي مون الحكومة السورية والمعارضة على إبداء حسن النوايا في محادثات جنيف، في وقت أكدت الهيئة العليا للمفاوضات الممثلة للمعارضة، أنها في حال ذهابها للمفاوضات المرتقبة فإنها تذهب لتنفيذ القرار الدولي رقم 2254 الذي ينص على تشكيل هيئة حكم انتقالية في سوريا. في حين طلب الجنرال لويد أوستن قائد القيادة المركزية في الشرق الأوسط، في جلسة لمجلس الشيوخ، إذناً بإحياء الجهود الأمريكية لتدريب مقاتلي المعارضة السورية لقتال تنظيم «داعش»، لكن على نطاق أصغر من البرنامج السابق الذي فشل وألغي العام الماضي.
يأتي ذلك، فيما دخلت نحو 23 شاحنة تحمل مساعدات إنسانية إلى 3 مناطق في غوطة دمشق الشرقية، بينما استعادت القوات النظامية السيطرة على بلدة العيس من جبهة «النصرة» بريف حلب الجنوبي، في حين سجلت روسيا 7 انتهاكات جديدة لوقف إطلاق النار.
ومن جانب آخر، قتل مدنيان أحدهما طفل، أمس، جنوبي تركيا جراء سقوط قذائف صاروخية أطلقت من منطقة في سوريا يسيطر عليها تنظيم «داعش»، وردّت المدفعية التركية فوراً على مصادر النيران. - See more at:

No comments: