google.com, pub-6424298476279500, DIRECT, f08c47fec0942fa0 A to Z world wide news: حاكم عجمان يطلع على برامج «الدفاع المدني» وخططه

Monday, March 21, 2016

حاكم عجمان يطلع على برامج «الدفاع المدني» وخططه

المصدر: عجمان ـــ وام

اطلع صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، بحضور سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان، على برامج وخطط واستراتيجية الإدارة العامة للدفاع المدني، للارتقاء بخدماتها في جميع إمارات الدولة، وفق استراتيجية وزارة الداخلية، إضافة إلى مشروعاتها التي سيتم تنفيذها خلال الفترة المقبلة، وإنجازاتها خلال الفترة السابقة.
جاء ذلك خلال استقبال صاحب السمو حاكم عجمان، القائد العام للدفاع المدني في وزارة الداخلية، اللواء جاسم محمد المرزوقي، والوفد المرافق من ضباط وضباط صف في إدارات الدفاع المدني، يرافقهم المدير العام لإدارة الدفاع المدني في عجمان، العميد صالح سعيد المطروشي، بمناسبة انعقاد الاجتماع الشهري لإدارات الدفاع المدني في عجمان.
ودعا سموه إلى الاهتمام بالبرامج التوعوية الخاصة في هذا المجال وتنظيم دورات حول كيفية التصدي والتعاون بين أفراد المجتمع كافة، لمكافحة الحرائق والحوادث الطارئة، وتنوير المجتمع بطرق وأساليب الإسعافات الأولية، وكيفية إسعاف المصابين. واستمع سموه من القائد العام للدفاع المدني إلى خطط واستراتيجية تطوير جهاز الدفاع المدني في كل الإمارات وإمارة عجمان خصوصاً.
واطلع على آخر المستجدات بالنسبة لمركز الدفاع المدني في عجمان، المقرر افتتاحه قبل نهاية العام الجاري، ليكون النموذج لمراكز إدارات الدفاع المدني في الإمارات الأخرى.
وقال المرزوقي إنه أطلع سموه أيضاً على الخطط التطويرية المستقبلية لإدارات الدفاع المدني، ورفع كفاءة الأداء بين أفراد قوة الدفاع المدني على مستوى المراكز المختلفة، بالإضافة إلى تحديث الآليات والمعدات المستخدمة في مكافحة الحرائق، وتطوير تقنيات الوقاية والسلامة من الحريق في المباني والمنشآت، وإدخال التكنولوجيا في مراقبة مستوى السلامة في المنشآت كافة.

No comments: