google.com, pub-6424298476279500, DIRECT, f08c47fec0942fa0 A to Z world wide news: فرق توعية المجتمع بالهلال الأحمر تزور الفئات الإنسانية في مختلف مدن الدولة .

Tuesday, July 14, 2015

فرق توعية المجتمع بالهلال الأحمر تزور الفئات الإنسانية في مختلف مدن الدولة .

أبوظبي في 14 يوليو / وام / قامت فرق قسم توعية المجتمع بفروع هيئة الهلال الأحمر خلال شهر رمضان المبارك بزيارات ميدانية لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة في منازلهم وأماكن إقامتهم في جميع أنحاء الإمارات .
وتهدف هذه الزيارات الإنسانية لتلمس إحتياجات المسنين وتقديم الدعم النفسي لهم وتفقد أحوالهم والتعرف على الخدمات الطبية والإنسانية التي يتلقاها كبار السن من أطقم المعالجين والأخصائيين الاجتماعيين والمشرفين على متابعة أحوالهم الصحية اليومية وتعتبر هذه الزيارة من مبادرات الهلال الأحمر المعتمدة في الخطة التشغيلية لعام 2015 في مجال الدعم النفسي للمسنين وذوي الاحتياجات الخاصة في مختلف مناطق الدولة .
وقال سعادة راشد مبارك المنصوري نائب الأمين العام للشؤون المحلية بالهلال الأحمر أن الزيارة تهدف إلى تعزيز التواصل المجتمعي للهيئة مع كافة أفراد المجتمع وتعزيز قيم البر والإحسان لهذه الفئة من ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن الذين قدموا الكثير من الأعمال الخيرة وردا للجميل الذي صنعوه من قبل وتسليمهم كوبونات المير الرمضاني والأجهزة الكهربائية المنزلية الضرورية .
وأكد أن الهلال الأحمر يعمل مع شركائه الإستراتيجيين والداعمين الأساسيين لكافة أعماله الإنسانية والخيرية لتحقيق العديد من المبادرات المجتمعية المختلفة ومنها مبادرة جلساء المسنين والدعم النفسي التي تنفذها فرق جلساء المسنين بإدارة المساعدات المحلية بالهلال الأحمر بالتعاون مع عدد من الأخصائيين الاجتماعيين مشيرا إلى أن هذه الزيارات الإنسانية تأتي ضمن الأنشطة الفعاليات التي ينفذها الهلال الأحمر لتقديم الدعم النفسي لهذه الفئات من المواطنين والمقيمين .
وضمن برنامج الهلال الأحمر لجلساء المسنين الذي أطلقته الهيئة في العام 2000 تم تدريب 30 ألف فرد على مستوى الدولة وتعريفهم بكيفية التعامل مع فئة المسنين وكبار السن من أفراد المجتمع ثم تطور البرنامج وأصبح ضمن الإستراتيجية الوطنية التي تحقق توجيهات القيادة العليا بالدولة في مجال التمكين والرفاه الاجتماعي وحفظ الكرامة لإنسان الإمارات وضمن البرامج التوعوية والتثقيفية والتعريف بكيفية التعامل مع كبار السن .
- محح - عبي -

وام/محح/عبي/مصط

No comments: