google.com, pub-6424298476279500, DIRECT, f08c47fec0942fa0 A to Z world wide news: أمير الشرقية: قرارات الملك تضمن رفاهية المواطن

Friday, February 26, 2016

أمير الشرقية: قرارات الملك تضمن رفاهية المواطن

وصف أمير المنطقة الشرقية، صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، العطاء المُقدَّم من خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، في عامٍ واحد بأنه إنجازٌ قياسيّ حقَّق تطلعات المواطن وضمِنَ رفاهيته ونماء الوطن عبر قراراتٍ نوعية.
وأكد الأمير سعود بن نايف، خلال الكلمة الافتتاحية للعدد الـ 32 من مجلة إمارة المنطقة الشرقية “شرقية”، أن ما تحقق خلال العام الماضي من إنجازات على الصعيد الداخلي يدل على رؤية واضحة ركَّزت على المواطن باعتباره أساس التنمية وهدفها. وعنوَنت “شرقية” عددها بـ “عام الحزم والعزم”، وسلَّطت الضوء على المنجزات الحضارية والتنموية والاجتماعية والاقتصادية والسياسة في عهد الملك سلمان بن عبدالعزيز. وتناول العدد ملامح من سيرة خادم الحرمين الشريفين ونشاطاته الإنسانية والمعرفية والثقافية والتاريخية، وشَمِل تقريراً عن مشاركة المنطقة الشرقية في المهرجان الوطني للتراث والثقافة (الجنادرية).

أكد أن ما تحقق في السنة الأولى من إنجازات قياسية يدل على رؤيته الواضحة

أمير الشرقية: قرارات خادم الحرمين النوعية تضمن رفاهية المواطن ونماء الوطن

805322333
الدمام ـ الشرق
وصف أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، العطاء المقدم من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في عام واحد، بأنه يعد إنجازاً قياسيّاً حقق فيه تطلعات المواطن، وأقر فيه عدداً من القرارات النوعية التي تضمن رفاهية المواطن ونماء الوطن.
جاء ذلك خلال كلمته الافتتاحية في العدد الثاني والثلاثين من مجلة إمارة المنطقة الشرقية «شرقية»، التي خصصت ملفّاً متكاملاً عن ذكرى البيعة الأولى.
وقال الأمير سعود بن نايف في كلمته الافتتاحية، إن ما تحقق في هذه السنة الأولى من إنجازات على الصعيد الداخلي يدل على رؤية واضحة ركَّزت على المواطن باعتباره أساس التنمية وهدفها.
وجاء عنوان العدد «عام الحزم والعزم»، وتم خلاله تسليط الضوء على المنجزات الحضارية والتنموية والاجتماعية وكذلك الاقتصادية والسياسة في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.
كما ألقى العدد الضوء على ملامح من سيرة الملك المفدى ونشاطاته الإنسانية والمعرفية والثقافية والتاريخية، وشمل تقريراً عن مشاركة المنطقة الشرقية في المهرجان الوطني للتراث والثقافة الجنادرية الثلاثين، وما تضمنه بيت الخير من فعاليات وحرف يدوية عكست تاريخ وتراث المنطقة الشرقية العريق، إضافة إلى التطوير الكبير في عدد الحرف المشاركة التي تجاوز 60 حرفة وإضافة معالم جديدة لبيت الخير من أبرزها ميناء العقير التاريخي.
وخُصص ملف العدد للحوادث المرورية وفق دراسة تحليلية تعكس مدى مخاطر السرعة وأسباب الحوادث المتنوعة، وتركز على الجهود المبذولة للحد منها من خلال البرامج المتنوعة التي تسعى إلى رفع الوعي وتقنن أصول السائق المثالي.
وتطرق العدد إلى الشخصيات التي تشرفت بتكريم أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز خلال الفترة الماضية، إضافة إلى ما قدمه عدد من رجال الأعمال ووجهاء المنطقة الذين وافتهم المنية.
وتنوع العدد في طرح عدد من التقارير حول العمل الإداري والصحة العامة، وكذلك الثقافة التراثية من خلال تسليط الضوء على النمط العمراني للمنطقة الشرقية. ويمكن تصفح العدد على العنوان التالي:

No comments: