google.com, pub-6424298476279500, DIRECT, f08c47fec0942fa0 A to Z world wide news: كاديمي: لا حضارة في قارة أوروب

Monday, February 22, 2016

كاديمي: لا حضارة في قارة أوروب

يرى أستاذ الدراسات الإسلامية والعربية في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في الظهران الدكتور عبدالمجيد آل الشيخ مبارك، أنه لا حضارة لقارة أوروبا، رغم أنها أكثر القارات ازدحاما بالسكان، موضحا أن "أوروبا" أفقر القارات من حيث الموارد الزراعية والمعدنية، علاوة على افتقارها الحضارة، مشيرا إلى أن الأوروبيين أنفسهم يؤكدون ذلك.
وأشار آل الشيخ مبارك في معرض محاضرته بعنوان "الحضارة الأوروبية.. وعلاقتها بإفريقيا"، مساء أول من أمس، في ندوة آل مبارك بالأحساء، إلى أن الأوربيين كانوا يتكئون على الحضارتين اليونانية والرومانية، ليثبتوا تاريخ حضاريا لهم، مؤكدا أن الحضارة اليونانية لا صلة لها من قريب أو من بعيد بالشعوب الأوروبية "أوروبا الغريبة"، ولم تتأثر الحضارة اليونانية بالأوروبيين، بل إن الأوربيين قابعون في أجزاء أخرى من القارة الأوروبية "الجنوب الشرقي"، وأن علاقة الحضارة اليونانية مرتبطة بالمشرق، ولم يكن للحضارة اليونانية أي امتداد علمي أو حضاري أو عسكري بأوروبا أبدا -على حد قوله-.
 وأضاف أنه كذلك الحضارة الرومانية لم يكن لهم شأن بالأوروبيين، إذ إن الحضارة الرومانية امتدادها شرق أوسطي، وأن دخول الروم إلى أوروبا هو دخول غزاة،

No comments: